نبذة عن الأهلي | ahli islamic

نبذة عن الأهلي

بعد صدور المرسوم الملكي والمبادئ التوجيهية العريضة الصادرة عن البنك المركزي العماني في تعميمه 1081 بتاريخ 15 يونيو 2011، قام البنك الأهلي بتأسيس نافذة مصرفية الإسلامية تحمل اسم “الأهلي للخدمات المصرفية الإسلامية” الإطار التنظيمي المصرفي الذي نصحه البنك المركزي العماين) (. قام البنك الأهلي بتطوير نظامه الأساسي لإجراء الأعمال المصرفية الإسلامية مع الحصول على الموافقات اللازمة من المساهمين ومجلس الإدارة. الخدمات المصرفية الإسلامية ، أطلق البنك الأهلي ش.م.ع.ع عملياته في 28 يناير 2013، وبحلول نهاية عام 2015، يمتلك 7 فروع متخصصة، وكشك، وخزينة متخصصة، وشركات صغيرة ومتوسطة، وخدمات مصرفية للشركات، وإدارة التدقيق والرقابة الشرعية مع مجموعه 57 موظفا مخصصا. وتقع الفروع في مدينة الموالح، فرع المكتب الرئيسي، سمائل، الرستاق، بهلاء، صحم، صلالة.

ومنذ البداية، قام البنك الأهلي بتطبيق هيكل حوكمة الشريعة الإسلامية الكامل مع تشكيل هيئة الرقابة الشرعية، وإدارة التدقيق والرقابة الشرعية، وموظفي المبيعات المتفانين في جميع الفروع ووحدات الأعمال) من شركة الأهلي للخدمات المصرفية الإسلامية. ومن حيث البنية التحتية، قامت “الأهلي للخدمات المصرفية الإسلامية ” بتطبيق نظام تكنولوجيا المعلومات المصرفية الأساسية) آيمال (الأشطة المصرفية الإسلامية ، وتم تجديد الفروع المخصصة خلال عام 2013 لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية في جميع أنحاء المنطقة. من حيث المنتجات، حددت شركة الأهلي للخدمات المصرفية الإسلامية مجموعة المنتجات التي سيتم تقديمها وتمت تهيئتها في نظام آيمال ووضعت سياسات وإجراءات لكل قطاع تم مراجعتها والموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية.

فيما يلي أهداف خدمات الهالل اإلسالمية للخدمات المصرفية للشركات والتجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والخزينة والتجارة:

  1. تسهيل عمل العميل وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية من خلال توفير مجموعة واسعة من المنتجات المالية القائمة على الشريعة الإسلامية.
  2. ضمان أعلى مستوى من معايير الخدمة مع التركيز على “الشراكة” بدلا من التمويل مع العملاء.
  3. لتوفير التغذية المرتدة المهنية للعملاء على عملياتهم التجارية لضمان تنميتها.